5 أسباب تفسر أهمية التسويق عبر محركات البحث SEO

 

5 أسباب تفسر أهمية التسويق عبر محركات البحث SEO

يعد تحسين محركات البحث (SEO) إحدى استراتيجيتين تسويقيتين فقط قد تستخدمهما الشركة لزيادة فرص اكتشافهما في الصفحة الأولى لمحركات البحث مثل Google و Bing بالإضافة إلى محركات أخرى مماثلة.

بينما توفر إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وعيًا فوريًا بكلماتك الرئيسية ، فإن الجمع بين هذه التقنية و SEO قد يزيد من فرصك في جذب المستهلكين إلى موقع الويب الخاص بك وتزويدهم بتجربة شاملة أفضل.

يُعد التسويق عبر محركات البحث (SEO) أسلوبًا لتعزيز عدد ونوعية زوار موقع الويب الخاص بك باستخدام نتائج محرك البحث العضوية لتحقيق ذلك.

إن المكانة الأفضل عندما يبحث شخص ما عن عبارة تتعلق بمجال عملك يعزز ظهور علامتك التجارية على الإنترنت. ويترتب على ذلك أنه سيكون لديك المزيد من الفرص لتحويل العملاء المحتملين المؤهلين إلى مستهلكين نتيجة لذلك.

عند القيام بتسويق تحسين محركات البحث بشكل فعال ، فقد يساعد عملك على التميز عن المنافسة كمؤسسة حسنة السمعة ، مع تحسين تجربة المستخدم الإجمالية مع علامتك التجارية وموقعك على الويب.

يتم الحصول على تصنيف تحسين محركات البحث (SEO) لموقع الويب من خلال إنشاء موقع ويب يقدم محتوى عالي الجودة وملائمًا لكل من المستخدمين ومحركات البحث ، وكذلك من خلال تزويد المستخدمين بأكبر تجربة ممكنة.

موقع الويب الذي يفي بجميع هذه المتطلبات لا يحدث بسرعة ، ومع ذلك ، فإن الاستثمار طويل الأجل يستحق العناء عندما تفكر في جميع المزايا.

بغض النظر عن ظروفك ، إذا كان لديك موقع ويب خاص بالشركة ، فإن تحسين محرك البحث (SEO) ضروري. بغض النظر عما إذا كانت شركتك صغيرة أو راسخة ، أو معاناة أو مزدهرة ، صغيرة أو ضخمة ، فإن تحسين محرك البحث (SEO) أمر بالغ الأهمية لنجاحك على الإنترنت.

بدلاً من أن تكون زائدة عن الحاجة ، لا يزال تحسين محركات البحث أمرًا بالغ الأهمية حتى لو كنت اللاعب الوحيد في قطاعك. الأسباب الخمسة لأهمية التسويق في محركات البحث هي كما يلي:

1. ستساعدك إستراتيجية التسويق الفعالة لتحسين محركات البحث على تحسين نقاط الجودة الخاصة بك

في عالم إعلانات الدفع بالنقرة ، ندرك جميعًا مدى أهمية نقاط الجودة. ومع ذلك ، هل أدركت أن نقاط جودة موقع الويب الخاص بك وكذلك محتوى موقع الويب الخاص بك متشابكان؟

يتضمن نهج مُحسّنات محرّكات البحث الصلبة إنشاء صفحات ويب للمنتجات والخدمات على موقعك من أجل سلعك وخدماتك ، بالإضافة إلى تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة عبر موقعك.

يمكن تحسين نقاط الجودة الخاصة بك عن طريق محاذاة رسائل إعلانك النصي مع المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك وإعادة توجيه زوار خدمة الدفع بالنقرة (PPC) إلى الصفحات المقصودة المناسبة (مثل صفحة لمنتج أو خدمة معينة).

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل المبلغ الذي تدفعه مقابل كل نقرة وزيادة فعالية إعلانات الدفع لكل نقرة.

2. يزيد تسويق تحسين محركات البحث (SEO) من الوصول إلى الأسواق ويوفر رؤية مثالية للعملاء

الإحصائيات ليست خادعة. يمكن أن يؤدي حوالي 70٪ من نتائج محرك البحث إلى نقرات على أي من العناصر الموضوعة على SERPs. إذا لم تشارك في خطة تحسين محركات البحث ، فقد تخسر الكثير من حركة المرور القادمة إلى موقعك.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، فسيؤدي ذلك إلى تحسين قابليته للاستخدام وموثوقيته ، وكل ذلك سيعزز زوار موقع الويب الخاص بك.

يمكن لـ Google Analytics الآن مراقبة المعلومات الحيوية حول زوارك ، خاصة الآن بعد أن تتلقى المزيد من الزيارات.

اكتشف المتصفحات التي يستخدمونها ، والمصطلحات الأساسية التي يستخدمونها ، والتقنيات التي يستخدمونها ، وموقعهم الجغرافي ، والأيام والساعات التي يكونون فيها أكثر نشاطًا ، ومقدار الوقت الذي يقضونه على الصفحة ، وما إلى ذلك.

باستخدام هذه المعرفة ، ستتمكن من تحديد السوق المستهدف ، وضبط الإعلانات الخاصة بك ، وتطوير التكتيكات التي تستند إلى الحقائق بدلاً من الافتراضات المستنيرة.

كلما زاد فهمك لعملائك ، كان المنتج أو الخدمة الأفضل التي يمكنك تقديمها ، وزاد عائد الاستثمار.

لم يعد SEM خيارًا للشركات التي تريد أن تكون قادرة على المنافسة ، والتوسع ، والحصول على عائد على استثماراتها. ومع ذلك ، فهو مجرد مكون واحد من اللغز بأكمله.

إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يوفر محتوى ذي صلة ، بغض النظر عن مقدار المال أو الجهد الذي تنفقه على تحسين محركات البحث ، فسيكون ذلك مضيعة للوقت والمال. المحتوى سوف يسود دائما

بالاقتران مع أدوات التسويق الحيوية الأخرى ، ستزيد مُحسّنات محرّكات البحث من الظهور وحركة المرور والمصداقية والتعرف على العلامة التجارية ، فضلاً عن توفير معلومات مهمة عن سلوك المستهلك وأنماط سلوكه.

3. التسويق الأمثل لمحركات البحث قد يزيد من فعالية جهودك التسويقية الأخرى

يمكن أن تساعدك شركة تحسين محركات البحث المحترفة على زيادة فعالية مبادراتك التسويقية مثل PPC وإعادة الاستهداف من خلال زيادة حصتك في السوق في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

عندما يتم الجمع بين تحسين محركات البحث وإعلانات البحث ، على سبيل المثال ، قد يزداد عدد الزوار بنسبة 50٪. قد يساعدك الجمع بين مُحسّنات محرّكات البحث وإعادة الاستهداف في زيادة الاعتراف بعلامتك التجارية. يمكنك أيضًا الاستفادة من المعلومات من حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك لإتقان حملات الدفع لكل نقرة (PPC).

على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مصطلحات تعمل بشكل جيد في البحث العضوي ، فيمكنك تضمين هذه العبارات في إعلانات PPC الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان الأداء يتحسن.

4. تحسين محركات البحث التسويق لديه القدرة على زيادة التحويلات

يجتذب التسويق عبر الإنترنت ، بما في ذلك تحسين محركات البحث (SEO) ، المستهلكين المهتمين بالفعل بمنتجك أو خدمتك.

من أجل الحصول على جمهور ، لا تحتاج إلى الصراخ أو الرقص أو ارتداء الملابس بطريقة عصرية ؛ لقد تم إقناعهم بالفعل بحاجتهم ، ولهذا السبب ذهبوا للبحث في المقام الأول.

ليست هناك حاجة لوضع إعلان مطبوع كبير في المقدمة وفي المنتصف على صفحة المجلة.

بهذه البساطة: تأكد من ظهور اسمك في إحدى نتائج البحث الخمس الأولى والمعزوفة! لقد كانوا يبحثون عنك ، وقد أتيت عندما احتاجوا إليك!

لا يزال يتعين عليك إقناعهم بأنك الشركة المتفوقة التي تتعامل معها ، لكنك ربحت نصف المعركة بالفعل.

بمجرد وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك ، إذا بذلت نفس القدر من الجهد لتعظيم تجربة المستخدم معك من خلال تقديم المعلومات التي يبحثون عنها ، فأنت في طريقك للحصول على عميل أو زبائن جدد.

من المرجح أن يختار المستخدم الخيارات الخمسة الأولى التي يعرضها محرك البحث للمستهلكين عندما يبحثون عن خدمة أو منتج أثناء البحث عبر الإنترنت.

يمكن أن تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث على ترتيب أعلى في محركات البحث والحصول على مزيد من الظهور عبر الإنترنت ، مما يزيد من احتمالية انتقال المستهلكين المحتملين إلى موقعك وإتمام عملية تحويل.

5. قد يساعدك مُحسنات محركات البحث في تمييز نفسك عن منافسيك

قد يظهر ما يصل إلى ست فتحات دعائية وثلاث قوائم خرائط وعشر قوائم عضوية في الصفحة الأولى من صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

من الممكن تنسيق إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك بحيث تظهر في قائمة مدعومة ، وقائمة خريطة ، بالإضافة إلى قائمة عضوية.

 شركة SEO نعمل على تنفيذ الخدمات والوعود المقدمة لعملائنا بنسبة مرتفعة للغاية، لا تقل عن 90%.

تعليقات